Love To All

FREINDS FOR EVER


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

كيف يحترمك طفلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 كيف يحترمك طفلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ في الإثنين أكتوبر 12, 2009 8:48 am

SEMSEM

avatar
مدير المنتدي
مدير المنتدي
هل يخطر ببال الام ان طفلها لا يحترمها ؟ من يحقق لها هذه الرغبة اذا كان لا يطيعها ؟ و كيف تمنع الام اطفالها من الحديث معها بلهجة قاسية او صياح ؟
الخبراء وضعوا لك الحل ؟:
يرجع عدم احترام الطفل لامه الى خلل فى العلاقة داخل الاسرة و حتى لا تتعرض الام او ان تصل لمثل هذا الوضع المؤسف نقدم هذه المجموعة من النصائح :

************************************************** *********
*** اسلوب التربية الخاطئة من قبل الام او عدم احترام الاب للام مما يجعل الطفل لا يحترمها لان الصورة المثالية للام فى نظر طفلها قد تعرضت للخلل و التشويه.

*** تتجنب الام اسلوب الصراخ مع طفلها اذا لم يستجب لطلباتها و تحاول الا تجبره على الاستجابة لانه سوف يستخدم نفس اسلوب الصراخ معها اعتقادا منه انه الاسلوب الامثل .

*** تشعر طفلها بانها تحترمه باختيار الفاظ و عبارات تعلى قيمته و تؤكد احترامها له

*** اذا وعدت طفلك بشئ احرصى على تنفيذه و اياك ان تعديه بشئ من اجل ان يلبى لك طلبا معينا ثم بعد ما يحضره تنسى ذلك الوعد .

***احرصى الا تحدث اى مشاجرات مع زوجك امام طفلك لان علاقة الزوجين الهادئة الخالية من المشاحنات تمنح الطفل شعورا بالاستقرار و بالاحترام لابيه و امه.

***اذا تحدث زوجك مع طفلك باسلوب لم يعجبك احرصى الا تعارضيه امام طفلك حتى لو كان زوجك على خطأ لان هذا الاسلوب يعلم الطفل احترامك او عدم احترامك.
كما انه ليس بالضرورة ان يكون العيب من الام اذا كان الطفل لا يحترمها بل ان البيئة الاجتماعية و المحيط الذى يعيش فيه طفلك يؤثر بشكل كبير فى شخصيته و يمكنان تجعله لا يحترم الاكبر منه خاصة امه و لذا يجب على الام ان تاخذ بعين اعتبارها هذه الخطوات :
--************************************************** ****************
1. الطفل مقلدا جيدا و لهذا يفترض ان تكون قدوته حسنة فاحرص على على وجود هذه القدوة داخل الاسرة او المحيط الذى يعيش فيه طفلك فاذا اخطا او اساء لك باستخدام الفاظ تدل على عدم احترامه لك استخدمى معه اسلوب المكافاة و العقاب و لكن ليس العقاب بالضرب بل بحرمانه من الاشياء التى يحبها..

2. يجب ان تحرصى دائما على توضيح الصواب و الخطأ لطفلك و ان الصواب له نتائج جيدة كان يصبح محبوبا بين الناس و الخطأ له نتائج كان يصبح مكروها بين الناس.

3. تجنبى ان تشجعى طفلك على اكتساب سلوكيات من خارج اطار الاسرة لانه من المحتمل ان تكون هذه السلوكيات سلبية.

4. احر صى على عدم تعدد المربين لطفلك حتى لو كانوا من اقرب الناس لك كامك مثلا فهذا التعدد يفقدك السيطرة فى التعامل مع طفلك .

5. اشعرى طفلك بان له قدراته وشخصيته المستقلة التى يستطيع من خلالها اكتساب ما يناسبه و تجنب ما يسئ الى شخصيته.

6. كلفى طفلك بالقيام بمهام مختلفة لانها ستعلمه الصبر و التفكير فى الامور بدون عجلة و بالتالى ستجعلينه يحترمك دائما لانه يشعر انك تثقين به وتحترمينه.


_________________


لا تجعل الموقع يلهك عن الصلاه
لا بارك الله في عمل يلهي عن الصلاه

تريد ان تمحو كل زنوبك ولو كانت مثل زبد البحر
http://www.shbab1.com/2minutes.htm
[/b][/i]
http://lonly.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى